الرد على مقالة نادر فوزى مسخرة العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرد على مقالة نادر فوزى مسخرة العالم

مُساهمة من طرف Athaaa في الجمعة يوليو 10, 2009 2:39 pm


بادئ ذى بدء أحب أن أنوه أن كلمة مسخرة ليست بالمعنى الذى يعرفه عامة الناس ويتدولوه فيما بينهم فى أحاديثهم اليومية فكلمة مسخرة كلمه مصرية تعنى خفة الظل .
فعندما نقول عن إنسان أنه مسخرة فمعناها انه إنسان خفيف الظل .
والذى أعرفه عن الأستاذ الكبير نادر فوزى أن إسمه مدرج فى قائمة المثقفين لا قائمة العامة ومع ذلك أجد قلمه يترنح ذات اليمين وذات الشمال بين مفردات ومصطلحات المثقفين وبين مفردات العامة أو الشوارع أو ما يطلق عليها المثقفون إصطلاحاً بالمفردات السوقية وهذا هو دأبه فى جميع مقالاته التى قرأتها فلا تستطيع أن تحدد له إتجاه كتابى على أى بوصلة لغوية .
هذا بالإضافة إلى الأخطاء الإملائية واللغوية والكتابية والوصفية فى مقالاته العديدة .
لكنى لم أكترث لهذا نظراً للكاريزما التى وهبها الله له فإلتف حوله عدد من أقباط ومسيحيى المهجر وبعض الأقباط فى مصر بالإضافة إلى أن هدفه الأساسى كان حقوق الأقباط فى مصر بتوجه علمانى .
ولكن الجديد فى هذه المقالة التى نحن بصددها أنه تجرأ وإستجرأ على رمز كنيستنا وعلى قدسيتها ربما عن قصد وربما تاه قلمه بين معانى المفردات الثقافية والمفردات السوقية .
وهذا ما جعلنى للأسف أتجرأ وأملأ قلمى مداداً وأكتب هذا الرد لأنى لم أتخيل ولم أتمن يوماً أننى سأصوب قلمى نحو مسيحى حتى ولو كان ذا توجه علمانى .
بالنسبة لرأيه فى قرارات قداسة البابا شنودة وفى المجلس الملى فأقول ما لله لله وما لقيصر لقيصر فقداسة البابا والمجلس الملى أفضل وأحق وأقدر وأجدر فى الرد على مقالته منى ومع هذا فقد علقت على المقالة فى موضعها بعد مقالته وهذا نص التعليق :
ضعوا انفسكم مكان قداسة البابا ثم قرروا ولكن قبل أن تقرروا أنظروا بعين المتفرس لردود أفعال ما ستقرروه ..وعندها ستفهمون الاشكالية الحقيقة .. وأنا متاكد انكم حينها لن تقرروا شيئاً ليس لعيب او ضعف فيكم ولكن لان فراستكم ليست كفراسة قداسة البابا
ولكنى سأحلل المقالة على عجالة من الناحية الكتابية والإملائية واللغوية والوصفية :
أولاً : سأنوه إلى بعض الأخطاء فى مقال نادر فوزى على سبيل المثال لا الحصر وللعلم فالوقوع فى خطأ عند الكتابة وارد من أى إنسان ومقبول من أى إنسان عادى ولكن هذا الكم من الأخطاء عندما تصدر من كبير أو زعيم منظمة ويعد من زمرة المثقفين الأقباط - كما يدعى - فى مقالة واحدة فهذا ما يدعو للأسف كما أنه يدعو إلى وقفة من صاحب المقال مع نفسه .
وهذا ملخص ببعض الأخطاء على سبيل المثال لا الحصر :
- خطأ قاتل يقع فيه أنصاف المثقفين ومدعو موهبة الكتابة وهو الخلط بين الهاء والتاء المربوطة فبالرغم من سهولة التفريق بينهما فإن الخطأ والخلط بينهم هو أحد المعايير التى تكشف هل هذا الشخص يمتلك موهبة الكتابة أم لا ؟ وهل يتمعن فى معنى ما يكتبه أم هو ملأ فراغ فى ورقة ببضع نقاط من مداد ؟ بالإضافة إلى أن التبديل بين حرفى الهاء والتاء المرطوبة بالتأكيد يغير المعنى والأمثلة كثيرة فى مقالته : (مسخره - قداسه - القبطيه - الكنيسه - الساحه - مره - مظاهره - الكاتدرائيه - المرقسيه - رعيه - دقيقه - للابروشيه - ثلاثه - القاهره - بجريده - الجرسه - الفضيحه - السابقه - شوكه - تاره - مدرسه - حكمه - الرئاسه - الكنسيه - القمامصه - وجهه - بالحقاره - وصيه - للنيابه - قدوه - اربعه - الاسكندريه - حاميه - الرهبنه ) فكل هذه الكلمات تكتب بالتاء المربوطة لا الهاء .

وللفائدة فأسهل طريقة للتفريق بينهما عند الكتابة أن تضيف لأخر الكلمة ضمير ملكية للمفرد أو المثنى أو للجمع فتكتشف هل الحرف هاء أم تاء مربوطة مثلاً كلمة وصية عندما نضيف لأخرها ضمير تصبح (وصيتى أو وصيته أو وصيتنا أو وصيتهم ... ألخ) فنكتشف أن هذا الحرف هو التاء المربوطة وليس الهاء وعلى هذا قس .
- خطأ أخر وهو عدم الإكتراث بالهمزة فمقالته مليئة بحرف الألف (أ ، إ) ومع ذلك أهمل وضع الهمزة إلا لست مرات فقط ربما تحير بين وضعها فوق الألف أو تحته وهذه إشكالية أخرى .
بعض الأخطاء الإملائية التى وقع فيها على سبيل المثال لا الحصر :
- كلمة كوصمع : والصحيح : كوصمة
- كلمة تحوط : والصحيح : تحيط (فكلمة تحوط هو إسم لصندوق تمويل إسلامى .. لا تعليق )
- ولم تبدى : والصحيح : ولم تبد
- حتى لا ننكئ : والصحيح : حتى لا ننكأ
- ولا أدرى لماذا يتم هذا : والصحيح : ولا أدرى لما يتم هذا - فلفظة ذا عبارة عن إسم إشارة فهذه العبارة التى كتبها تعنى : ولا أدرى لما هذا يتم هذا : وهذه تعتبر جملة غير مفيدة وصحتها أن يكتب : ولا أدرى لما يتم هذا : .
بعض الأخطاء الوصفية فى مقالته :
- كلمة الرثاء التى ذكرها فى أول مقالته تعتبر خطأ وصفى لا يقع فيه كاتب مبتدئ ويجب أولاً أن أشرح معنى كلمة رثاء لغةً وإصطلاحاً لأوضح مغزى كلامى :

الرّثاءُ : (من) رثى فلان فلاناً، يَرْثيهِ وَمرْثِيَةً إذا بكاهُ بعدَ موتِهِ.
فإن مدحَهُ بعد موتِهِ قيلَ رثّاهُ، يرثيهِ وترثيهِ ورثيتُ الميتَ، رثياً ورثاءً ومرثاةً ومرثيةً. ورثيتُهُ، مدحتُهُ بعدَ الموتِ وبكيتُهُ وثوتُ الميتَ أيضاً إذا بكيتُهُ وعدَّدتُ محاسنَهُ. وكذلك إذا نظمتُ فيه شعراً.
ويقال ما يرثى فلان لي، أي ما يتوجع ولا يبالي... ورثى له: أي رقَّ له رثا الميتَ يرثوهُ رثواً : بكاهُ وعدَّدَ محاسنَهُ.
رثا الميتَ ـ يرثيهِ، رثياً ورثاءً ورثايةً ومرثاةً ومرثيةً : بكاهُ وعدَّدَ محاسنَهُ ونظمَ فيه شعراً.
رثى لهُ: رحمهُ ورقَّ لهُ. رثى عنه حديثاً رثايةً : ذكرهُ وحفظهُ.
الرثَّاءةُ والرثَّايةُ: النوَّاحةُ.
المرثاةُ: ما يرثى به الميتُ من شعرٍ ونحوهُ كالمرثيّةِ ـ جمع: مراثٍ.
(المراثي السبع: من مختارات أشعار العرب) .
رَثا: يَرْثُو ـ رثواً الميتَ: بكاهُ وعدَّد محاسنَهُ. نَظَمَ فيه شعراً.
رَثى ـ رَثْيَاً ورثاءً ورثايةً ومرثاةً والمرثية جمع: مراثٍ: ما يرثى به الميتُ من شعرٍ وسواهُ.
المراثي السبع: مختارات من أشعارِ العربِ.
رثاءُ الميتِ: من رثى. رَثا الميتَ: مَدَحَهُ وَبَكى عليهِ. رثيتُ الميتَ رثياً ورثاءً ورثايةً ومرثاةً ومرثيةً.
فمن الشرح السابق يتضح أن كلمة الرثاء ليست فى محلها أو أن الأستاذ نادر فوزى قد حكم بموت الكنيسة ! .
- كلمة : تلك : التى إستخدمها أكثر من مرة فى مقالته فهى إسم إشارة للمؤنث ونحن نستخدمها للإشارة للبعيد وتقابل : هذه : وهى إسم إشارة للقريب وبالرغم أن الأحداث التى يذكرها فى مقالته قريبة وليست بعيدة فأظن أنه قد خانه التعبير فكان من الأفضل والأصح أن يكتب : هذه : بدلاً من : تلك : .
- وجود بعض الألفاظ فى مقالته والتى لا يصح أو يستحسن وجودها ومن غير اللائق أيضاً وجودها وخصوصاً أنها موجهة لشخصية دينية لها ثقلها بالإضافة إلى أن كل ناطقى العربية سيقرأونها وهذه الألفاظ تعطى إنطباعاً سيئاً عند الناس تجاه كاتبها وهذه الألفاظ مثل : (مسخرة - إنحدار - عار - يدل على سوء - غسيلنا العفن - الجرسه والفضيحه - بالحقاره - تنهار) - عبارة غسيلنا العفن ذكرتنى بخطاب السادات عقب أحداث الزاوية الحمرا وأعتقد أن جميعكم فهمتم ماذا أقصد .
ثانياً : أنا أعتقد بل أكاد أجزم أن هذه المقالة المسخرة التى نحن بصددها - أقصد بالمسخرة هنا معناها الحقيقى لا العامى - إن قرأها قداسة البابا ستكون أفضل ونيس وأنيس فى ظروفه الصحية الحالية وخصوصاً أنه كاتب حاذق ويمتلك أدوات اللغة بموهبة وإقتدار .
ثالثاً : ردى هذا ليس تهجماً شخصياً على نادر فوزى فبرغم إختلافى معه أيدولوجياً فهو شخصية لها ثقلها فى العمل العام والحقوقى القبطى ولكنه نصيحة ناصح فإمتلاك سلاح نارى ليس دليلاً على وصف مالكه بمهارة إستخدامه أو حتى القدرة على إستخدامه فربما يقتل نفسه أو يقتل غيره بالخطأ وأيضاً إمتلاك قلم أو إرتداء نظارة ليس دليلاً على الثقافة وحرفية الكتابة حتى وإن فهم الناس كتابته أو أعجبوا بها وقتياً فالكلمة تتكون من ركنين أساسيين : جسد وروح إن فقدت أحد هذين الركنين فقدت معناها وجوهرها وستصبح كما يقولون بالعامية المصرية كلام مصاطب ولنا فى شخصية جمال عبدالناصر وخطبه التافهة فاقدة المعنى والقيمة عبرة لمن يعتبر برغم التصفيق الحاد المصاحب لها ممن حضروها فليس كل ما يلمع ذهباً .
فبعيداً عن القداسة الدينية لقداسة البابا شنودة أو قداسة الكرسى البابوى كيف ترسل كلام مصاطب وأنت تدعى الثقافة وحرفية ومهارة الكتابة لرجل كقداسة البابا الذى يمتلك موهبة وحرفية الكتابية وهذا ذكرنى بقصة مسخرة قرأتها قديماً - أقصد بالمسخرة هنا معناها الحقيقى لا العامى - ولكن لا مجال لذكرها الآن .
وأخيراً أنصح حبيب قلبى الأستاذ نادر فوزى أن يكتفى بما كتبه حتى الآن من مقالات أضحكتنا وأبكتنا ويتفرغ لإدارة منظمته العلمانية وإن أراد أن يدلو بدلوه فى أى موضوع أو مشكلة فيستطيع أن يدليه صوتياً فى غرفته فى برنامج البالتوك بالرغم أنى أنصحه أن يلتزم الصمت لأن صوته النادر مزعج جداً جداً ويذكرنى بصوت أدمن سابق فاشل فى برنامج البالتوك إسمه أثاناسيوس الإسماعيلى إعتزل الأدمنية والتحدث صوتياً فى غرف البالتوك بسبب كمية المايكات وكروت الصوت التى إستهلكها بالإضافة إلى أن صوته الصاخب المزعج أصاب بعض مستخدمى البالتوك بأمراض عصبية ومشاكل فى الأذن الوسطى ومشاكل صحية ونفسية لم يكتشفها العلم الحديث حتى الآن Very Happy .


عدل سابقا من قبل Athaaa في الجمعة يوليو 10, 2009 6:15 pm عدل 7 مرات
avatar
Athaaa
مشرف قبطيات
مشرف قبطيات

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copticvb.ace.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صورة مقالة نادر فوزى مسخرة العالم

مُساهمة من طرف Athaaa في الجمعة يوليو 10, 2009 2:41 pm

avatar
Athaaa
مشرف قبطيات
مشرف قبطيات

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copticvb.ace.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بيان صادر عن مثقفين أقباط

مُساهمة من طرف coptic_man في الجمعة يوليو 10, 2009 5:25 pm

بيان صادر عن مثقفين أقباط للرد على إتهام الكنيسة بالتخاذل فى قضية دير أبوفانا :
قام المدعو /نادر فوزى رئيس منظمة مسيحى الشرق الأوسط بهجوم عنيف وبأسلوب شديد اللهجة على شخص قداسة البابا شنودة الثالث منذ عدة أيام وبطريقة رخيصة حاول إظهار أن هناك تخاذل من البابا بشأن مفاوضات أبو فانا متهماً قداستة بالتهاون وإتهامات باطلة أخرى بتلميحات رخيصة ,وهو الأمر الذى لا يقبله أى عضو فى كنيستنا الأرثوذكسية , ومنهجنا المسيحى حيت يعلمنا الكتاب المقدس أن العين المستهزئة بأبيها تقورها غربان الوادى , وقداسة البابا شنودة يشيد الجميع بحكمته فى حل الأزمات وهو رمز وقيمة دينية كبيرة وغالية على قلوبنا جميعاً فنرفض أية إهانات توجه لشخص قداسته وقد تعمد نادر فوزى إختلاق الأكاذيب التى أدت إلى تسخين الأمور وتوتر الأجواء بعد نشر تصريحاته بموقع المصريون المعروف عنه بكراهيته الشديدة للكنيسة والبابا والأقباط جميعاً وأدى هذا إلى خروج بعض المنظمات القبطية الشهيرة والتى ترفض فيه صلح أبو فانا وتطالب بإبعاد عيد لبيب المكلف من قبل الكنيسة بإجراء المفاوضات متهماً الكنيسة بأنها لم تنفذ المتفق عليه فى المجمع المقدس ... الخ ولهذ فإنه يجب توضيح بعض الأمور :
أولاً: الإتفاق الودى أو التصالح كان على الأرض فقط ومن أجل تقنين وضع يد الدير على الأرض وصياغة ذلك بطريقة قانونية وبالفعل تحققت نتائج مميزة فى هذا الشأن منها موافقة المحافظ على بناء سور الدير حول الكنيسة القائمة والقلايات التابعة لها والمبانى الإدارية والأراضى المحددة على مساحة 552 فدان خلال شهرين من توقيع العقد.
ثانياً : كان قداسة البابا شنودة قد كلف رجل الأعمال عيد لبيب فى إجراء هذه المفاوضات الخاصة بالشق المدنى أى الخاصة بالنزاع على الأرض فقط وهو ما صرح به عيد لبيب فى جريدة المصرى اليوم بالعدد الصادر بتاريخ 7/9/2008 , حيث صرح بأن هذه المفاوضات كانت تدور كلها حول الأرض وبناء السور دون التطرق إلى الشق المدنى .
ثالثاً :إن هذه المنظمات التى نحترمها جميعاً يجب أن تعلم تماماً أن الكنيسة لم تتفاوض فى مسألة الشق الجنائى وأن ما ذكر على لسان محبى الصيد فى الماء العكر هو محاولة للوقيعة وتسخين الأمور ,ونتسائل من أعطى هؤلاء ومنهم نادر فوزى حق الوصاية على الكنيسة وفرض الأراء المغلوطة فى محاولة رخيصة للظهور إعلامياً وتحقيق مصالح شخصية زائلة.
رابعاً : لابد وأن تشجع هذه المنظمات كل قبطى فى داخل مصر وقريباً من أرض الواقع أن يعمل وأن يتفاعل مع الأحداث بطريقة إيجابية بدلاً من إتهامه بتحقيقه مصالح شخصية لا سيما أن رجل الأعمال القبطى عيد لبيب كان تدخله فى هذا الصلح بتكليف من قداسة البابا شنودة شخصياً ولهذا فإنه من غير اللائق إتهام عيد لبيب بهذه الإتهامات الباطلة لأن فى ذلك إهانة بالغة لشخص قداسة البابا والكنيسة.
لذلك فإننا نطالب السيد / رئيس الجمهورية راعى الوحدة الوطنية بإصدار أوامره برفع الملف القبطى من يد الأمن حتى لا نعطى الفرصة لمحبى الصيد فى الماء العكر بالمطالبة بتدويل القضية القبطية والذى نرفضه جميعاً فى وجود حكمة سيدنا البابا .
كما نرفض ونستنكر بشدة نحن الموقعون على هذا البيان توجيه أى إتهامات للكنيسة ولقداسة البابا كما نرفض توجيه أى إتهام لرجل الأعمال القبطى عيد لبيب ونشيد بدوره الرائع ونجاحه فى المهمة الموكولة إليه من قبل قداسة البابا بشأن أرض الدير وتهدئة الأوضاع ومن ناحية أخرى نرفض التصالح عن الشق الجنائى .
وأخيراً فنحن ندعو هذه المنظمات القبطية فى المساهمة فى بناء سور الدير الذى سيبلغ تكلفته أكثر من إثنى عشر مليون جنيه بدلاً من توجيه إتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة .
الموقعون على البيان :
رومانى ميشيل منير المحامى منسق البيان
نشأت انور حلمى المحامى بالنقض
ثروت بخيت عيسى المحامى
فايق رياض عبيد المحامى بالنقض
حاتم فهمى موسى المحامى
منير ميشيل منير المحامى بالنقض
عماد كامل جرجس المحامى
رامى فؤاد مشرقى المحامى
ناجى جورجى متوشالح المحامى
عفت عزمى كاتب صحفى
شيرين كامل كاتبة صحفية
ناجح عدلى سليمان كاتب ومفكر
هانى عزيز الجزيرى جبهة المليون
د/ ماجد سمير عبد الملك
وهيب عبد الملك موجة بالتربية والتعليم
نوكيا البالتــــــــــوك

coptic_man
مشرف عام
مشرف عام

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على المقالة

مُساهمة من طرف نوكيا البالتوك في السبت يوليو 11, 2009 5:57 am

بادىء ذى بدء قررت إختيار عنوان مختلف للمقالة أو قل للرد على المقالة.
أصبحت مسخرة العالم يا نادر يا فوزى .

أنت الذى أصبحت مسخرة وليس نحن الأقباط ولا الكنيسة ولا الرهبان .
أولاً : الكنيسة لم ولن تنحدر .. الكنيسة باقية وستبقى .. ولن يؤثر فيها خطيب مفوه أو ذو سلطة أو مركز .
الكنيسة لا تنحدر .. قد تكون أنت إنحدرت كنسياً .. أو أصابك حول فى الرؤية .. حتى ترى أن الكنيسة تنحدر .
أشير عليك بسرعة العلاج النفسى .
انا كان لى واحد صاحبى برضه كان بيقول الكنيسة إنحدرت وإتعالج ودلوقتى بقى كويس خالص ما بقاش برعى .
إتعالج أحسن علشان ما تبقاش برعى .
ومن العار عليك وعلى أولادك وأحفادك أن تقول أن هناك أفعال عار على جبين كنيستنا .
إذا كان هناك عار يحاول أن يلطخ جبين الكنيسة فممن ليسوا أبناء الكنيسة .
لعلك لم تستوعب الدرس والدروس من محن الكنيسة وكيف تغلبت عليها من مئات السنين وإلى الأن .
ولكن جبهة الكنيسة الأرثوذكسية ناصعة البياض وستظل ناصعة البياض .. إلى الأبد .
الموقف الأول : من قال أن المطران تظاهر مع المتظاهرين .
قلت ما لم يقله أحد .. المطران نفسه هو من أحال موضوع القمص للكاتدرائية لأنه عجز عن إتخاذ قرار وهو لم يتوقع صدور هذا القرار .
هل تعلم التهمه المنسوبة للقمص ؟ منسوب إليه التحرش بالنساء والبنات .
هل ترغب أن يكون هذا القمص راعى لكنيستك؟ .
إذن فلتجعل زوجتك وأولادك فى الكنيسة وإجعله راعياً لهذه الكنيسة .
قرار شلحه أقل ما يمكن ولم تصل أنباء مغلوطة أو خطأ عنه .. تهمته خطيرة ولا تأتى من فراغ وأنا اؤيد هذا القرار .
كما أن المتظاهرين قد أحضرهم القمص إلى القاهرة للتظاهر .. أرسل سيارات محملة بالناس للتظاهر .

نادر ...

ضع نفسك وضعنا بمنأى عن قرارات الكنيسة فيما يخص الكهنة .
الكنيسة أدرى بما تفعل .. هى أعلم منى ومنك بما يدور فى كنائسنا .. وليس كل شىء يقال .
أنت أدرى بأدمن رومك وأدرى بمنزلك وكذلك الكنيسة أدرى بكهنتها وما يدور بينهم وما يحدث منهم .
الموقف الثانى : إيقاف ابونا فلوباتير جاء الى حد ما صحيحا إذ أنه إنضم إلى حزب الغد الذى يترأسه أيمن نور .
ولعلمك إذا إنضم الكهنة إلى حزب الغد فهذا معناه تزكية من الأقباط لهذا الحزب وفى ذات الوقت إبتعاداً عن الحزب الحاكم .
وعندما تحدث مشكلة للأقباط تستدعى أن يتكلم قداسة البابا مع الرئاسات فى الحكومة هايقولوا له إتصل بأيمن نور
يمكن يحل لك المشكلة .
مصلحتنا ليست مع أيمن نور لذلك جاء القرار صحيحاً .
أما القمص الذى إفتتح قسماً فى مدرسته لتحفيظ القرآن لا شك انه أخطأ ولا أعتقد أن الكنيسة ستقف مكتوفة الأيدى تجاهه وننتظر حتى نرى الحقائق ونرى رد فعل الكنيسة .
- قد تكتفى الكنيسة بإغلاق الفصل أو القسم الخاص بالقرآن .
- قد تمنعه من مزاولة أعمال خارج الكهنوت .
- قد تشلحه .
الكنيسة أدرى بما يفيدها وبما لا يضرها .
فلا تنصب نفسك راعياً للرعاة .. ورئيساً للرؤساء .
الموقف الثالث : الأباء الرهبان يكسروا وصايا الرب ويشهدوا زوراً .
لعلك كنت معهم .. هل أنت الله لتحاكمهم ؟ .
ما أدراك أنهم شهدوا زوراً ؟ .
- لعلهم كتبوا الأقوال وإكتفوا بتوقيع الرهبان عليه .
- لعلهم إستندوا إلى تحريات .
- لعلهم إستندوا إلى شهود .
- لعلهم إستندوا إلى كتاباتى أو كتاباتك .
لا أنت ولا أنا نستطيع أن تجزم أن الرهبان غيروا أقوالهم وكسروا وصايا الرب كما تدعى .
هل معك تسجيل أو صورة رسمية من أقوالهم الجديدة الزور .
وتتسائل فى النهاية أين وعد الرب بأن أبواب الجحيم لن تقوى عليها ونحن نراها تنهار ؟ .
البيه بيكفر بوعود الرب .. بينكرها .. بيجحدها .
للآن لم تقو أبواب الجحيم على كنيستنا .. ولن تقوى .. مازالت باقية .. وستبقى إلى الأبد .
أين أنور السادات؟ .
قتلوه على المنصة بيد أبناؤه من القوات المسلحة وعندما سألوهم هل أنتم مذنبون ؟ .. أجابوا ببساطة
لا .
قتلوه أمام العالم كله وصورتهم الكاميرات ولم يروا أنهم مذنبون .
إسأل نفسك : لماذا تم قتل السادات ؟ .
وأجيبك : لأنه تصور أنه يقوى على الكنيسة أو يستطيع إهانة قداسة البابا .
وأقول لقداسة البابا : باحبك يا قداسة البابا باحبك .
وأخيراً أوجه سؤال لنادر فوزى : هاتقعد إمتى على المنصة ؟ .
avatar
نوكيا البالتوك

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى